ميكروسوفت : تصدر انترنت اكسبلور 9 شاهد على بوابة التكنلوجيا



أصدرت مايكروسوفت بالأمس النسخة التجريبية الأولى للإصدار التاسع من متصفحها الشهير Internet Explorer.
ومن أهم ما يميز النسخة الجديدة:
    IE 9 Logo
  • واجهة مستخدم جديدة أبسط وأسهل في الاستخدام مع التركيز على تحسين تجربة المستخدم في تصفح المواقع.
  • زيادة كبيرة في سرعة معالجة أكواد JavaScript وذلك باستخدام محرك JavaScript الجديد Chakra.
  • سرعة أكبر في استخدام البرنامج وتصفح المواقع وذلك بالاعتماد على هاردوير الجهاز واستخدامها بشكل مباشر وأكثر فاعليَّة مما يسرِّع وبشكل كبير، عمليات معالجة الجرافيكس والفيديو عالي الوضوح وذلك باستخدام معالج الجرافيكس في الكمبيوتر والاعتماد على تقنية DirectX.
  • دَمْج سلس مع ويندوز 7 حيث أصبح بالإمكان التعامل مع المواقع كبرامج منفصلة وتثبيتها في شريط المهام وبالتالي وصول أسرع للمواقع المفضلة.
  • دعم أحدث معايير الويب القياسية مثل HTML5 - CSS3 - SVG - DOM L2 and L3 وتقنية خطوط الويبWOFF.
  • ميزة F12 Developer Tools وهي أدوات مفيدة وضرورية لمطوري الويب لتسهيل عمليات تصحيح الأخطاء ومقارنة نتائج التصميم على أكثر من متصفح.
ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول المميزات الجديدة في Internet Explorer 9 يمكنكم زيارة هذه الصفحة.
وبإمكانكم تحميل البرنامج الآن من موقع Beauty of the Web أو جمال الويب، والذي خصصته مايكروسوفت للنسخة الثورية الجديدة من متصفحها الشهير، الذي يبدو أنه يملك مستقبلاً واعداً بعد التحسينات والمميزات الجديدة التي أضافتها مايكروسوفت عليه، والتي يتفوَّق في معظمها على المتصفحات المنافسة الحالية.
وأخيراً استطاعت مايكروسوفت أن تقدم متصفح عصري يجاري التطور السريع للويب، وبهذه النسخة تثبت أن Internet Explorer قادر على تحسين سمعته السيئة -وخاصة بين المطوريين- والتي اكتسبها لعدم دعمه الكامل لمعايير الويب الحديثة، ومن الممكن جداً أن يعود المتصفح من جديد ليزيد من حصته في السوق بعد أن خسر منها الكثير في السنوات السابقة.
إلى الآن، ما زال المتصفح في مراحله التجريبية الأولى، ومن الطبيعي أن تظهر به بعض العيوب إلا أنني أتوقع أن تكون النسخة النهائية ثابتة ومستقرة بشكل أكبر وأفضل. وفي النهاية أعتقد أن هذه النسخة مجرد الخطوة الأولى في المسار السليم لتطوير متصفح ويب مثالي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق