لمحه عن مؤسسي المواقع الكبيره قوقل ،فيس بوك ، يوتيوب ، تويتر

 الاول على العالم  : موقع قوقل محرك البحث الشهير التي وصلت كلفتة الفعلية لما يقارب 150 بليون دولار 
صورة مالكي موقع قوقل الشهير      

صورة صاحب موقع يوتيوب وصاحب

الموقع الثاني عالميا : فيس بوك  وهو موقع لا يكاد احد لا يعرفه وهو موقع غير نمط الحياة لدى الكثير من الناس  حيث ان الصغير قبل الكبير يعرف ذلك الموقع ....

 مؤسس موقع "فيس بوك، مارك زوكنبرغ 


الموقع الثالث عالميا :   youtube


حاب اني اسأل السيــد / تشــاد هـارلي مؤسس وصاحب الموقع العالمي الشهير اليوتيوب والذي لا يخفى على احد وهو احد اشهر المواقع من نار على علم والذي تخطى جميع الحواجز والذي إستطاع بفتره قياسيه من تكوين شعبيه جارفه بعض المواقع تغبطه والبعض الاخر تحسده على ماوصل اليه وعلى القفزه التي ادت به للوصول عالمياً للمركز الثالث وبذلك يُـزيح موقع الهوتميل العالمي وعلى هذا الاساس يتكون مثلث الرعب الياهو والذي مازال متربصاً على عرش القمه وشركة البحث العملاقه الجوجل في المرتبه الثانيه وفي طريقها لتكون صاحبة المركز الاول في السنوات المقبله وحاز اليوتيوب على المركز الثالث عالمياً والذي تقدمت شركته الحاليه الجوجل والماااالكه الرسميه بشرائه بالاعلان عن شراء موقع اليوتيوب يوم 13.11.2006 بمبلغ وقدره 1.65 بليون دولار ..!! (بليون وليس مليون - اول حرف من بابا وليس اول حرف من ماما). تم شراء الموقع هذه الصفقة لم تكن أكبر صفقة لجوجل بل كانت الثانية. (حتى الان اشترت جوجل 46 مشروع , من ضمنها شركة الانترنت AOL الامريكية بمبلغ 1 بليون دولار
وبذلك بعد التنازل يريد عملاق البحث استكمال مسيرته ولكن بأيدي جوجل 

مؤسس موقع يوتيوب  youtube

صورة صاحب موقع يوتيوب وصاحب
 
الموقع الرابع عالميا وهو موقع تويتر  ( الحمامه التي لحقها الناس الى الموقع )  twitter 
 

بدا جاك دورسي - مؤسس موقع تويتر- في قمة حماسه وحيويته وهو يتكلم عن أحدث مشروعاته  : Square ، في معرض “ديمو” الأخير.
تعود جذور مشروع square الى أوائل عام 2009 ، حيث بدأ جاك مع عدد من شركاؤه في برمجة الفكره وهى باختصار هاتف محمول متصل ببعض الاجهزه التى تتيح له تفعيل وقراءة ونقل بيانات بطاقات الائتمان وإمكانيه تفعيلها للتعامل بالبيع أو الشراء في أي مكان في العالم . وحقق المشروع في بداياته خطوه طيبه ، وحصل على أول تمويل له بمبلغ 10 ملايين دولار من Khosla Ventures و First Round Caprital وعدد من نخبه  رجال المال والأعمال في وادي السيليكون، مثل كيفين روس, ماريسا ماير, دينيس كرولى ,بيز ستون.
اطلقت Square برنامج تجريبي في ديسمبر2009 ، ساهم في جلب المزيد من الزبائن ولكن  ببطء  ملحوظ في ذلك الحين. وبالتدريج بدأ المشروع في اطلاق تطبيقات لاجهزة الايباد في ابريل ، ثم تلاه تطبيق للايفون والايباد تاتش ، ثم نظام انرويد خلال شهر واحد من النسخه بيتا من البرنامج .
ولكن جاك دروسي عاد ليقول : ( للاسف النمو لم يكن بالشكل الكافي ، كان كل مايشغل بالنا أن يكون اسم Square جدير بالثقه أكثر من أي شيء أخر )
واضاف دروسي : ( علينا أن نعترف ان أغلب الشبكات الاجتماعيه باتت معرضه لتوقفات سواء لحظيه او مستمره ، إنها شبكة الانترنت في النهايه ، لقد رأينا تويتر يتوقف عن التغريد لفترات ليست بالقليله بسبب مشاكل في السيرفر ات ، ونفس الامر بالنسبه للفيس بوك )
والغريب ان تأتى كلمات دروسي بالفعل بعد اقل من 48 ساعه على يوم إعتبرته الفيس بوك الاسوأ لها منذ بدء إنطلاق موقعهم على الانترنت .
وإختتم دروسي لقاؤه وحديثه عن مشروعه الجديد قائلا : (سنكون أكثر دقة بكثير عندما نقول أن العالم ، و إلى حد كبير ، بات  يدور حول  مفهوم كلمة التجارة. واذا كنا  نريد بالفعل بدء التشغيل الفعلى والعملى لعشرات أو مئات  او حتى الآلاف من الشركات الصغيرة ، فلا يمكن ان تتحمل كل هذه الأمور من التوقفات على الانترنت  او الاعطال المختلفه على الويب او على تطبيقات هذه المواقع حتى على أجهزة الهواتف الذكيه)
دعونا نشاهد فيديو اللقاء مع جاك دروسي وأنتظر تعليقاتهم عن الافكار التى يمكنها ببساطه تغيير وجه العالم .
                                                     جاك دورسي - مؤسس موقع تويتر-

0 التعليقات:

إرسال تعليق