اسباب العجز الجنسي

تعد مشكلة العجز الجنسي عند الرجل من الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق. وهناك أمور تؤدي إلى العجز الجنسي لدى الرجل، منهاالنفسية أو الجهل بالثقافة الجنسية بالإضافة لأسباب مرضية وعضوية. من هذه الأسباب:

1. 
تعاطي المواد المخدرة والمهدئة .

2. 
التدخين المفرط .

3. 
الهرمونات الصناعية التي تقوي الجانب الجنسي في الرجل. وتعتبر أحد أسباب العجز الجنسي نفسه

4. ارتفاع ضغط الدم وهبوط القلب ومرض السكر.


5. 
أمراض الأوعية الدموية وأمراض الجهاز العصبي المركزي.

6. 
يؤثر استخدام اللولب من قبل الزوجة على العضو الذكري عند الرجل، وتصيبه بالضعف دون أن يدري، عندما تترك هذا اللولب بدون متابعة من الطبيب المختص، فتصاب بأنواع من الميكروبات والالتهابات، والتي تؤثر بدورها على الرجل فتسبب له الضعف دون أن يدري.

7. 
تناول بعض أنواع الدجاج واللحوم المستوردة والتي تمت تغذيتها بحبوب "تنظيم الحمل" أو بعض أنواع الهرمونات التي تساعد على سرعة التسمين .

8. 
نقص الفيتامينات وخصوصا ب1 يؤثر على الهرمونات الجنسية عند الرجل ويقلل من الثيامين الذي يؤثر على الغدد التناسلية فيفقد الرجل الرغبة الجنسية. وهذا الفيتامين يوجد في القشرة الخارجية للحبوب .. الأرز والقمح والفول والمكسرات وبعض الخضراوات كالبسلة والبطاطس والسبانخ والجزر ويوجد في المصادر الحيوانية: اللحم والكبد والسمك والبيض.

9. 
تعتبر العوامل النفسية سبب مهماً للعجز الجنسي فالذين يفكرون هم أكثر الناس عرضة لأمراض القلق والتوتر والاكتئاب وهذه تضعف النشاط الجنسي أفضل سنوات الإنجاب عند الزوجين وتأثيرها على الكفاءة العقلية للجنين : إن أفضل سنوات الإنجاب بالنسبة للأب هي سن الثلاثينات وأسوأ فترة ما بين الخمسين والستين .. والسابعة عشرة والتاسعة عشرة. أما بالنسبة لسن الأم فليس لها أي تأثير على الكفاءة العقلية للجنين كما أن حملها بعد سن الأربعين لا خوف منه ولا يشكل خطرا على صحة المرأة أو صحة الجنين، ولكن بشرط أن تكون هي وزوجها بصحة جيدة ودورتها الشهرية منتظمة. فاضطراب الدورة الشهرية يدل على وجود خلل في الإفرازات ينتج عنه نتائج صحية ضارة، هي التي قد تصيب المرأة الحامل أو الجنين . والنوم العميق الكافي له علاقة وثيقة في الحفاظ على سلامة المرأة الحامل وجنينها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق