(أوربت شوتايم) تغير نظام التشفير والهاكرز يبحثون عن حلول لنظام كومفينيوم

هاء عصر المشاهدة المجانية


توقف الطلب على شراء رسيفرات فك التشفير
(أوربت شوتايم) تغير نظام التشفير والهاكرز يبحثون عن حلول لنظام كومفينيوم











قامت شبكة OSN وهي شبكة “أوربت شوتايم” بتغيير نظام التشفير من إيرديتو إلى كومفينيوم الذي يوصف بـ”النظام العنيد”وعلى هذا فلن يكون بمقدور 1.5 مليون مستخدم غير نظامي للقنوات المشفرة في المملكة مشاهدة 83 قناة مشفرة بدءا من فجر اليوم.

نائب رئيس التسويق والعلاقات العامة في الشبكة علي العجوز قال خلال تصريحات صحافية إن النظام الجديد يتصدى لاختراق القنوات المشفرة سواء عن طريق القمر التركي أو الهندي عبر الإنترنت، إلا أن البعض يعتقدون أن “الهكـرز” سيقضون على هذا النظام مع مرور الوقت.

وكان توقف الطلب على شراء رسيفرات فك التشفير أو طلب الشفرة الجديدة للرسيفرات التي تعمل بنظام كسر الشفرة عن طريق القمرين التركي أو الهندي أو عن طريق الـDSL، حيث ساد السكون في مدينة جدة بمجمعي صحارى في شارع فلسطين والناظر بشارع حائل.

فى نفس السياق أوضح البائع السوداني محمد علي أن مستخدمى الرسيفرات قاموا بعمل زيارات كثيرة للتأكد من وجود طريقة جديدة لكسر الشفرات وأنه في حال التأكد من إيقاف البث غير النظامي فما هي إلا فترة بسيطة حتى يجد الهاكر فجوات جديدة في النظام الجديد كما فعلوا بالسابق، مشيرا إلى أنها حرب طويلة دائما ينتصر فيها الهاكر، وكان من أبرز مراحلها الرسيفرات التي تعمل بما يسمى بالكارت الأبيض الذي تعاد برمجته بالشفرة الجديدة كما هو الحال في الرسيفرات الحالية.

من جهة أخرى فتحت عدة منتديات على الإنترنت جلسات نقاش إلكترونية يتواصل من خلالها الباحثون عن حلول لتخطي إيقاف البث غير النظامي، كما تناقلوا فيها آخر الأخبار والتجارب الشخصية التي قد تساعدهم على فك التشفير الخاص بنظام البث الجديد.






0 التعليقات:

إرسال تعليق