دراسة حديثه التدخين يؤدي الى الضعف الجنسي


بناءا على مجموعة من الدراسات و الأبحاث تم تقسيم أسباب الضعف الجنسي إلى :
1-    أسباب لا إرادية : و هي التي تتدخل فيها العوامل الوراثية و الجينية مثل داء السكر و ضغط الدم الأساسي حيث  يقتصر العلاج فيها على التخفيف .
2-    أسباب إرادية    : و أهمها التدخين .
كيف يؤدى التدخين إلى الضعف وربما العجز الجنسي الكامل؟
للإجابة على هذا السؤال لابد من تفسير كيفية الانتصاب يقول الدكتور محمد حبوس :
هو ببساطه ضخ الدم بقوه داخل القضيب أثناء الإثارة الجنسية: طيب لو أن ألأوعية الدموية في القضيب حدث فيها ضيق في قطر الوعاء بالإضافة إلى تقلصات  إيه النتيجة ؟
تقل كفاءة الانتصاب وتزداد الحالة سوءا مع زيادة التعرض ( مدة التدخين) وكذلك مع زيادة كمية النيكوتين ( عدد السجائر)  ومع الوقت قد يصل الأمر إلى العجز الكامل!! وساعتها لن ينفع شيء حتى شاحنة فيأجرا !!
النيكوتين المادة التي تسبب الإدمان في التبغ مع أول أكسيد الكربون في كل سيجاره تزيد ضربات القلب وضغط الدم وتزيد ضيق ألاوعيه الدموية مما يؤدى إلى ضعف تيار الدم في هذه ألاوعيه والضيق هنا بطريقتين أولا تؤثر على جدار الوعاء الدموي وتجعله اقل مرونة وثانيا تؤدى إلى تقلص في الوعاء الدموي وينتج عن الأمرين أن الدم يقل مروره بالأوعية الدموية المصابة وهى في اغلب الأحوال الطرفية يعنى اليدين والرجلين والقضيب!! نعم القضيب والمدخنين يلاحظون أن أطرافهم باردة في الشتاء بالذات والبعض منهم قد يصل بهم الأمر إلى بتر الأطراف نتيجة ضعف الدم والأكسجين إلى هذه الإطراف .
ماذا عن العلاج ؟

يبقى الحل الأساس هو الإقلاع عن التدخين. وتختلف معدلات الشفاء وفقاً لمقدار التلف الواقع  والجدير بالذكر إن الرجال الذين عانوا من فقدان الانتصاب قبل بلوغ الذروة الجنسية تمكنوا من التعافي تماماً بالإقلاع إلا أن الأمر يقتضي أكثر من ذلك للاستمتاع بالعملية الجنسية بالنسبة للمدخن والشريك على وجه سواء
.
أرقام وحقائق حول التدخين :
التدخين مسؤول عن 30% من جميع السرطانات و 25% من أمراض القلب.
التبغ يحتوى على أكثر من 4000 مادة كيميائية على الأقل 43 منها تسبب سرطانات الفم والبلعوم والحنجرة والمريء والرئة والبنكرياس والكلية وعنق الرحم والمهبل والقضيب والمثانة والشرج.
و الأمر لا يقتصر على السجائر فقط بل جميع أنواع المخدرات ..  ماذا تنتظر ؟؟؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق