موقع سيرفرات ويكيليس wikileaks



بعد الضغط الشديد من الحكومة الأمريكية ومطاردة المسئول عن الموقع من الإنتربول ، وطرد الموقع من خوادم أمازون Amazon , وجدwikileaks أخيرا ملاذا له داخل فرنسا في مدينة روبايكس في فرنسا.

حيث وجد أن الموقع موجود على خوادم OVH وهي شركة استضافة مواقع شهيرة حيث تعتبر أكبر شركة استضافة مواقع على مستوى فرنسا وثاني أكبر شركة على مستوى أوروبا في استضافة المواقع أيضا ، وذلك بعد أن تم معرفة الأي بي للموقع وهو 91.121.133.41 .

هذه الخوادم ستقوم فقط بمساعدة للخوادم الأساسية للموقع الموجودة في مدينة ستوكهولم في السويد في "ملجأ نووي" للحماية من القنابل النووية والذي يقع على بعد 98 قدم تحت مستوى سطح الأرض. تم بناء هذا الملجأ أساسا سنة 1943 وفي السبعينيات تم تحويل هذا الملجأ إلى مركز دفاع مدني ليحوي وحدة الطوارئ الخاصة بالحكومة السويدية في حالة أي حرب نووية.

وبذلك يكون المكان محمي بـ 30 متر من الصخور وأبواب من الصلب سمكها 1.64 قدم ، وقد تم تحويله الآن إلى مركز بيانات تابع لشركة استضافة مواقع سويدية bahnhof , ويحتوي المكان أيضا على مولدات طاقة (عبارة عن محركات غواصات ألمانية قديمة) يمكنها توليد طاقة عند انقطاعها عن السرفرات لتعمل المواقع بشكل طبيعي للغاية.

طبعا wikileaks - لمن لا يعرف هذا الموقع - : قام بنشر حوالي 100,000 وثيقة عسكرية أمريكية من حرب أفغانستان وحدها ، هذا غير الوثائق السرية من حرب العراق والسفارات الامريكية على مستوى العالم ، ولذلك فهو تحت هجوم وضغط الحكومة الأمريكية وبشدة. و لا أحد يعرف كيف تسرب هذا الكم الهائل من الوثائق حتى الأن .


مجموعة من صور المخبأ النووي .
























0 التعليقات:

إرسال تعليق